بناء أنظمة الإبداع والإبتكار المؤسسي

بناء أنظمة الإبداع والإبتكار المؤسسي

مقدمة:

        إن الأكاديمية الدولية تعتبر التنمية الإدارية متمثلة في زيادة فعالية وكفاءة أجهزة ومؤسسات التنمية الشاملة وبمثابة مركز الدائرة بالنسبة لجميع خططها وبرامجها ونشاطاتها. وللوصول إلى أهدافها في تحقيق تنمية الأساليب والوسائل الإدارية الحديثة والتي كان من بينها عقد مؤتمرات سنوية ذات طابع قومي يحضرها أعلى المسؤولين في مؤسسات التنمية الإدارية والأجهزة التنفيذية العربية، والمهتمين بشؤون تنمية وتطوير الإدارة والمسؤولين عن اتخاذ القرار في المستويات السياسية والقومية العليا. ولقد عمدت المنظمة العربية للعلوم الإدارية إلى تأسيس وترسيخ فكرة عقد مثل هذه المؤتمرات، وبذات المستوى القومي القيادي، كنشاط ثابت ورئيسي من نشاطاتها. وينطلق حرص المنظمة على استمرار وتأسيس هذا النشاط من اقتناعها الثابت بقضية التنمية الإدارية كقضية مركزية بالنسبة لقضايا التنمية الشاملة لا على المستوى المحلي فحسب بل على نطاق الوطن العربي.

ولا شك أن مثل هذه المؤتمرات ذات المستوى العالي والرفيع من التمثيل والحضور والمشاركة من قبل نخبة من المفكرين والدارسين والمسؤولين في الدول العربية بجانب أنها تعكس الاهتمام المتنامي بقضايا التميز الإداري، فإنها تمثل كذلك منبرا مناسبا وساح طيبة لتلك النخبة من المفكرين والقياديين لتبادل الآراء والخبرات وإثراء التجارب وتدعيمها، ومن ثم العمل المشترك الواعي لتحقيق وتجميعها، ومن ثم العمل المشترك الواعي لتحقيق استراتيجية عربية شاملة للتنمية الإدارية تكون بدورها مدخلا ورافدا للجهد العربي القومي الهادف إلى رسم وتحقيق استراتيجية شاملة للتنمية الإدارية على نطاق الوطن العربي.

أهمية البرنامج :

        مؤتمر ألتميز يعتبر الملتقى الأهم في مجال التميز على مستوى المنطقة والذي يقوم بتنظيمه الاكاديمية الدولية للتميز الحكومي حيث يتم من خلاله تسليط الضوء على افضل الممارسات وأحدث التوجهات في مجال التميز من خلال مجموعة من الحلقات النقاشية وورش العمل التخصصية التي يقدمها نخبة من الخبراء العالميين و مسؤولي التميز من القطاعين الحكومي والخاص والأكاديميين والباحثين في مجالات التميز والتطوير المؤسسي، كما يتم خلال المؤتمر استعراض تجارب تطبيقية لمؤسسات متميزة من داخل وخارج  دول الخليج بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات. كما يمثل الملتقى فرصة لتبادل الآراء وتوطيد العلاقات بين خبراء التميز من داخل سلطنة عمان ودول المنطقة والعالم.

أهداف البرناج:

  • العمل المشترك لنقل الفكر الإداري العالمي والتجربة الإدارية العالمية وتوطينها وتوظيفها لخدمة أهداف التنمية على الصعيد العربي.
  • المساهمة في تطوير ممارسات وتطبيقات التميز المؤسسي على المستويين الحكومي والخاص.
  • منصة للقاء المتخصصين في مجال التميز المؤسسي من القطاعين الحكومي والخاص لتبادل الأفكار والآراء والخبرات.
  • إطلاع المشاركين على أفضل الممارسات المحلية والعالمية وأحدث التوجهات في مجال التميز المؤسسي.
  • تحفيز تبادل المعرفة وأفضل الممارسات بين المتخصصين والجهات الرائدة في مجال التميز المؤسسي.

 

 


إبحث حسب التخصص